نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الاثنين، 27 فبراير 2023

أهم 10 كتب تتحدث عن الأحجار الكريمة والجواهر (Gems)

 

كتب خاصة بالأحجار الكريمة 

 

   الأحجار الكريمة هي مادة معدنية أو صخرية أو عضوية تُقدر قيمتها بجمالها وندرتها وقوة تحملها، وغالبًا أيضًا لخصائصها الميتافيزيقية أو العلاجية المتصورة.

   يتم عادة قص الأحجار الكريمة وصقلها لتحسين مظهرها وإبراز ألوانها وأنماطها المختلفة الطبيعية. وتشمل الأحجار الكريمة الالماس والياقوت والياقوت الأزرق والزمرد والجمشت والأوبال وغيرها الكثير.

تعتمد قيمة الحجر الكريم على عوامل متنوعة، كندرته وحجمه وشفافيته وجودة قصه وصقله.. 

 

كتب عن الأحجار الكريمة

"عشرة كتب مهمة عن الجواهر، ولكل كتاب وصف و موجز لمحتواه وأهميته العلمية " :



1- "لادليل جميع ألوان الجواهر والمجوهرات" لديفيد وارن وجيريمي روش



يعتبر هذا الكتاب دليل شامل للأحجار الكريمة والمجوهرات، ويوفر معلومات مفصلة عن تاريخ وخصائص وتحديد مجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة. يضم أكثر من 1500 صورة ملونة كاملة وهو مورد قيم لأي شخص مهتم بالأحجار الكريمة.



2- "العلم الغريب للأحجار الكريمة" لجورج فريدريك كونز


- هذا الكتاب الكلاسيكي، الذي نُشر لأول مرة في عام 1913، يكتشف القصص الرائعة والأساطير المرتبطة بمختلف الأحجار الكريمة. كان كونز عالمًا للأحجار الكريمة مشهورًا ويظل كتابه مورداً قيماً لكل من عشاق الأحجار الكريمة والمؤرخين.



3- "الياقوت والياقوت: دليل عالم الأحجار الكريمة" بقلم ريتشارد دبليو هيوز


  - يعتبر هذا الكتاب الدليل الشامل والمرجع للياقوت و الأحجار الكريمة الشعبية، و يغطي كل شيء من اصل الحجر وخصائصها الجيولوجية إلى أهميتها الثقافية وقيمتها السوقية.



4- "الجواهر: مصادرها وأوصافها وتعريفها" بقلم روبرت ويبستر وبي. أندرسون 


- يعتبر هذا الكتاب الدليل الموثوق للأحجار الكريمة على نطاق واسع من أفضل الأدلة في هذا المجال-. يوفر معلومات مفصلة عن تحديد وتصنيف وتقييم الأحجار الكريمة، فضلا عن أهميتها التاريخية والثقافية.



5- "أحجار كريمة في العالم" بواسطة والتر شومان


- يغطي هذا الكتاب المرجعي أكثر من 200 حجر كريم من جميع أنحاء العالم، ويقدم معلومات مفصلة عن خصائصها وأصولها وأهميتها الثقافية. يحتوي الكتاب على أكثر من 1500 صورة وهو ضروري لأي شخص مهتم بالأحجار الكريمة.



6- "الماس: دليل شراء أنطوانيت ماتلين" بقلم أنطوانيت ماتلين 

- يقدم هذا الكتاب الدليل العلمي -لشراء الماس معلومات قيمة حول كيفية اختيار الالماس بناءً على جودته وقصه ولونه ووزنه بالقيراط- يتضمن أيضًا نصائح حول التفاوض مع التجار وتجنب المزالق الشائعة.



7- "تحديد الأوبال والقيمة" بقلم بول ب- داونينج -


  تعتبر الأوبال من الأحجار الكريمة الفريدة والرائعة، ويوفر هذا الكتاب معلومات قيمة حول كيفية التعرف عليها وتقييمها. ويغطي أنواع مختلفة من الأوبال وخصائصه وكيفية العناية به.



8- "الزمرد: دليل عاطفي" لرونالد رينغرود




-  هذا الكتاب واحد من أجملمن قيّم الأحجار الكريمة في العالم. يوفر معلومات مفصلة عن تاريخ الزمرد وممتلكاته وأهميته الثقافية، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية شرائه والعناية به.



9- "العنبر: جوهرة العصور الذهبية" لأندرو روس




- الكهرمان هو حجر كريم فريد من نوعه أصله من راتنج الأشجار المتحجرة، ويقدم هذا الكتاب نظرة رائعة على تاريخه وخصائصه وأهميته الثقافية. يتضمن معلومات حول كيفية التعرف على الكهرمان وتقييمه، بالإضافة إلى نصائح حول شرائه وجمعه.



10- "اليشم: حجر الجنة" لريتشارد جامب



- يحظى اليشم بالتبجيل والتقديس في العديد من الثقافات لجماله وخصائصه الصوفية، ويستكشف هذا الكتاب تاريخه الغني وأهميته الثقافية. يتضمن معلومات عن أنواع اليشم المختلفة وخصائصها وكيفية العناية بها.

 أخيراً ! 

في الختام، تقدم هذه الكتب العشرة معلومات ورؤى قيمة عن عالم الأحجار الكريمة الرائع. سواء كنت من عشاق الأحجار الكريمة أو مصمم مجوهرات أو مجرد شخص يقدر جمال هذه العجائب الطبيعية، فإن هذه الكتب يجب قراءتها.

 

.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

"الروح والجسد " كتاب مصطفى محمود

كتاب الروح والجسد مصطفى محمود الروح والجسد مصطفى محمود "الروح والجسد" كتاب للكاتب المصري مصطفى محمود ، وهو عبارة عن مجموعة من المق...