نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الاثنين، 13 يونيو 2022

كهرمان أصلي ألوانه، صفاته، وفوائده (Amber)

 حجر الكهرمان

 

الكهرمان حجر جميل له رائحة زكية بفعل تشكله من مواد نباتية عضوية تكونت من شجر الصنوبر النادر من آلاف السنين مضت، في مجموعة من الغابات في مناطق مختلفة دوليا. وخاصة في روسيا بمنطقة سيبريا التي تحتوي على أهم نوع ومخزون  في العالم، وخاصة الأصناف التي تتحجر فيه الحشرات والقوارض.

ويطلق إسم الكهرمان من لفظة كهرم بزيادة الألف والنون، وهو لفظ فارسي، و بالعربية إسمه العنبر الأشهب ويقصد في أصل الكلمة "الأشد "، وبالتركية اسمه قهرمان ومعناه "البطل".

 

(Amber) كهرمان أصلي

ألوان الكهرمان (amber):

 

ألوان الكهرمان يختلف باختلاف الشجر الصمغي الذي نشأ فيه، وقد سمي العنبر الأشهب (الكهرمان) نتيجة لونه الأصفر الذهبي و البرتقالي.

ومن ألوانه كذلك : الأبيض، الأصفر المتدرج من الفاتح إلى الغامق نحو البرتقالي، وأحيانا نجد مزيجا من اللونين. ثم الأحمر، و البني إلى الغامق المائل للسواد، وهناك اللون الأخضر ثم الأزرق النادر.

 

مناطق تواجد الكهرمان أو الكهرب ( العنبر الأشهب):

 

يتواجد الكهرمان (العنير الأشهب) في مناطق متعددة ولكن بكميات صغيرة، مثلا بصقيلية ورومانيا، غرينلاند، سابيريا مينامار (بورما) ساحل بحر البلطيق، جمهورية الدومينكان ، استراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 فوائد استعمالات الكهرمان:

 

تم استعمال الكهرمان منذ القديم كعلاج طبيعي، في الفنون، وصناعة المجوهرات، وسددات الأنابيب.

لحجر الكهرمان فوائد عديدة علاجية، حيث استخدم لذلك منذ قرون الزمن الماضي، حيث يساعد على الاسترخاء ويعرف بدوره الفعال ضد الالتهابات والجروح وآلام التسنين عند الأطفال، يعزز الجهاز المناعي، ويعمل كمنشط طبيعي، واستعمل كذلك لمعالجة تهيجات المعدة، والحمى، نزلات البرد، كمطهر ومعالج قوي للجسم، كما يحول الطاقة السلبية إلى الطاقة الإيجابية.

 والعلاج يتم عبر إفراز الكهرمان مادة زيتية بمحاداة واحتكاك الجلد عبر قلادة أو سوار، هذه المادة يمتصها الجلد عبر المسامات في اتجاه مجرى الدم.

 

لمشاهدة الفيديو هنا👇

      كهرمان أصلي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

"الروح والجسد " كتاب مصطفى محمود

كتاب الروح والجسد مصطفى محمود الروح والجسد مصطفى محمود "الروح والجسد" كتاب للكاتب المصري مصطفى محمود ، وهو عبارة عن مجموعة من المق...