نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الاثنين، 17 أكتوبر 2022

أحجار اللاريمار (larimar) سعره وخصائصه .

 معلومات عن حجر اللاريمار

حجر اللاريمار




اللاريمار (larimar) حجر كريم له لون فيروزى رائع إلى الأزرق المخضر، وهو عبارة عن مجموعة زرقاء من معدن البكتوليت ، وجدوه في الجبال البركانية المغطاة بالغابات في جمهورية الدومينيكان. ونفوا وجوده في المحيط، لكن الآن أقوم بدحض المعلومة لأني وجدت هذه الحجر في المحيط ا لأطلسي. 



لماذا سمي حجر اللاريمار بهذا الإسم؟


وهذا الاسم أعطاه له عالم جيولوجيا إسمه ميغيل بعد أن وجده لأول مرة وهو يبحث عن الأحجار، وبعد التفكيرجليا، توصل إلى اسم لاريمار، و "لاري" مشتق من اسم ابنته لاريسا و "مار" بمعنى البحر باللغة الإسبانية.

فهو يتشابه غالب الأحيان مع الملاكيت، والأمازونايت والفيروز، من أنواع العقيق الأخرى التي تتدرج ألوانها بين الاخضر والأزرق، وقد أخذ هذا النوع نظرا لاندماج النحاس فيه مع سيليكا..

 


ألوان حجر لاريمار ومميزاته:

larimar


ونميز بين حجر لاريمار والاحجار المشابهة الاخرى بحيث تأتي هذه الأحجار بألوان مميزة تتدرج من اللون الأزرق الباهت إلى ظل أكوامارين مشبع ، من الأزرق العميق إلى اللون اللبني، وفي نفس الوقت توجد في داخله عروق بيضاء، و على بلورات متشابكة فيما بينها و مكدسة بكثافة .

وقد تكون حجر اللاريمار منذ الملايين سنين وذلك نتيجة تبلور السوائل المتدفقة من الحمم البركانية التي تحتوي على السيليكا والكالسيوم والصوديوم وتستقر في جيوب الصخور أو الجبال مع مرور الوقت.

أفضل جودة يكون له لون أزرق غامق مع دوامات تشبه السحب البيضاء على الرغم من أن اللون الأزرق السماوى يمكن أن يكون بنفس القدر من الجمال والطلب. 


سعر حجر اللاريمار:


يتحدد سعر اللاريمار حسب جودته ولونه، ويعد اللون الأزرق الداكن المائل الى اللون الرمادي مع وجود سحابات بيضاء فاتحة اللون وهي الأكثر قيمة والأغلى، ولهذا أطلقوا عليه إسم الازرق البركاني، ويتراوح سعر حجر اللاريمار ما بين 59 دولار إلى 230 دولار حسب نوعه وجودته. 


 


خصائص حجر اللاريمار:


يوجد اللاريمار في منطقة صغيرة من كوكب الأرض وهي جزيرة هيسبانيولا جمهورية

الدومينيكان، والحجر الكريم الوحيد الموجود في منطقة الكاريبي . 


حجر لاريمار أزرق مائل للون الرمادي
اما خصائص الحجر ومعاييره كالتالي:

كثافة حجر اللاريمار :


2.70 إلى 2.90

صلابة حجر اللاريمار :


عادة من 4.5 إلى 6 على مقياس موس مع وجود مواد ليفية الشكل الدقيقة داخل الحجر.

الشفافية :


شبه شفاف إلى معتم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

"الروح والجسد " كتاب مصطفى محمود

كتاب الروح والجسد مصطفى محمود الروح والجسد مصطفى محمود "الروح والجسد" كتاب للكاتب المصري مصطفى محمود ، وهو عبارة عن مجموعة من المق...