نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الأربعاء، 20 يناير 2021

ملخص رواية " كن خائنا تكن أجمل "و تحميل pdf

 

ملخص رواية كن خائنا تكن أجمل


رواية "كن خائنا تكن أجمل" رواية نهايتها حزينة، لقيت صدى إعجاب العديد من القراء، رواية مستنبطة من الواقع، وقد أثار فضولي البحث عن مضمونها  حين تصفحت منتديات "الروايات والكتب" وجدت إشادة من مجموعة من أعضاءها فقررت أن أتصفح طياتها..

 

ملخص رواية كن خائنا تكن أجمل
ملخص رواية كن خائنا تكن أجمل

 

كتاب "كن خائنا تكن أجمل" شمل كل الأحاسيس والمشاعر الممكنة تنوع بين الحب، التضحية،الخيانة والغدر، الوفاء، الصدق والكذب...في مقدمة الرواية وجدت تحذيرا من الكاتب للقراء المقبلين على الزواج أو لمن هم في مرحلة الخطبة، لما تتضمنه هذه الرواية من هواجس وأفكار شيطانية قد تنهي الارتباط  قبل بدايته.

تلخيص رواية :  كن خائنا تكن أجمل للكاتب عبد الرحمن مروان حمدان

تدور القصة حول شاب اسمه عبد الله  توظف في نفس المدرسة التي درس فيها في طفولته، كان مسرورا بهذه الوظيفة وخاصة حين عاد إلى المدرسة النشمية التي تلقى فيها حروفه الأبجدية الأولى، هذه المدرسة التي كان أغلب المعلمين فيها من الجنس اللطيف، كان شابا لطيفا خجولا لم يعتد مرافقة الإناث، وليس له في سهرات المجون، شاب ذو أخلاق عالية جعلته محبوبا من الجميع في المدرسة.

كان زملاؤه يقتربون منه ويضحكون معه لما يتميز به من حس الفكاهة وخفة الظل، إلا روان مُدرِّسة معه في المدرسة كانت فائقة الجمال هي الوحيدة من تتجنبه، حتى أنه غالبا ماكان يلقي السلام فلا ترده عليه !

ذات يوم تفاجأ بمكالمة هاتفية وبصوت ناعم أسر قلبه، وشد أحاسيسه وتلهف لمعرفة من يكون، فكانت روان التي أتقنت اللعبة جيدا وحبكت خيوط العشق لتوقع به.

تطورت العلاقة بين روان وعبد الله، وكبرت قصة عشق الثنائي وبدأت الأحلام تتحول إلى واقع والتخطيط  أنذاك للمستقبل، أحبّ عبد الله روان بكل جوارحه، حين بدأت الغيرة تملكه و شعور بالحاجة إليها يزيد، والخوف من فقدانها يدب في كيانه، فكر بالتقدم للزواج منها لأنه لن يقبل بغدر القدر إذا ذهبت عشيقته إلى رجل آخر. لم يكن يعلم كيف يتدرج بالموضوع وكيف يسألها إن كانت تقبل به. كانت سعادة كبيرة لا توصف حين أنقذته وبدأت هي بمفاتحته في الموضوع، جوابها لم يكن يحتمل الخطأ، وقالت له :

-أريدك أنت وانتهى.

كلمات عزفت على أوثار قلبه في تلك الليلة، سيمفونية الحب والسعادة لا توصف، وهي لم تكن تحلم بحب صادق مثله.

قراءة رواية كن خائنا تكن أجمل

تزوج عبد الله بروان رغم معارضة والده لهذا الزواج غير المتكافئ في نظره، وضحى بشجاعة من أجل الفوز بالسمراء كما كان يناديها، في ليلة الزفاف سيكتشف المرارة وبداية الخيانة، سيتجلى الزجاج المكسور وتظهر الحقيقة المخفية والمخبأة أنه تزوج فتاة كانت ثيبا ولم تكن بكرا، فستر عليها وأبقاها على عصمته خوفا من الفضيحة وأحسن إليها رغم ذلك لما وجد فيها من دين و التزام ومحافظة على الصلاة والصيام و الجلباب والحجاب، كانت مثالا للمسلمة الملتزمة حتى شكّ في نفسه واعتبر مايحدث له مجرد وسوسة الشيطان، ربما كانت بكرا ولم يلاحظ ذلك.

مرت السنين وهم على حب ووئام، وكل الأقارب يحسدونهم على ذلك الانسجام والمحبة، قصة عشق كبيرة بينهما تلهب الدفء الأسري، أعوام من شعلة الحب التي لم تنطفئ أبدا، إلى أن اكتشف على هاتفها انها على علاقة بشاب يحبها منذ أثنتي عشرة سنة، أي قبل أن يخطبها بأكثر من ست سنوات.

ضاقت به الأرض ولم يتقبل كيف أنها استغفلته طيلة السنين التي مضت وضحكت عليه كل تلك المدة؟ !

النهاية مأساوية جدا أترك لكم المجال لقراءتها فبين كل سطر في الرواية قصة لم أذكرها في هذا الملخص، لأن فيها تشويق يستحق البحث وتحميل رواية كن خائنا تكن أجمل pdf  .

اقتباسات رواية كن خائنا تكن أجمل

-هل تقبلين بأن أسكنك في قلبي بين أعضائي مع كريات الدم الحمراء في كل شريان ووريد

-وإن لزم الأمر أبني جبالا وليس حاجزا فقط.

-حسناء في صدها وفي ردها وفي كل حين

من هو الكاتب عبد الرحمن مروان حمدان؟

عبد الرحمان مروان حمدان كاتب أردني من مواليد 20 ديسمبر 1984.

مؤلفات عبد الرحمن مروان حمدان

- رواية "كن خائنا تكن أجمل" رواية (riwaya) مقتبسة عن قصة حقيقية فيها فراق ولقاء، رومانسية وتضحية... وهو الكتاب الوحيد في مسيرته حتى الآن.


 

هناك تعليق واحد:

"الروح والجسد " كتاب مصطفى محمود

كتاب الروح والجسد مصطفى محمود الروح والجسد مصطفى محمود "الروح والجسد" كتاب للكاتب المصري مصطفى محمود ، وهو عبارة عن مجموعة من المق...