نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الخميس، 26 مارس 2020

الآن/ كتاب أخبار الزمان و ابراهيم بن السلوقية الصفحة ((365))

 أخبار الزمان و ابراهيم بن سلوقية الصفحة ((365))

              كتاب أخبار الزمان والصفحة ((365))


كثر البحث عن ابراهيم بن السلوقية، وعن كتاب أخبار الزمان، حيث تداول رواد التواصل الاجتماعي مؤلف مزعوم انتشر صيته كالهشيم، واسمه (ابراهيم بن السلوقية)؟ وان هذا الكاتب تنبأ بوجود كورونا وعن مجموعة أحداث أصابت العالم في شهر مارس !

كتاب أخبار الزمان :

كتابٌ أخبار الزمان كتاب مهم قال عنه الباحثون المعاصرون من المسلمين وغيرِهم أنه ارث عظيم، هذا الكتاب للكاتب أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي، كتاب تاريخي يحوي تاريخ الزمان ابتداء بقصة آدم، كما يحتوي على قصص غريبة بعضها حقيقي والبعض منها قصص خرافية، ولا يحكي عن تنبؤات المستقبل كما يشاع .
فكل ما نُقل عن الكتاب مجرد أكاذيب، نٌسبت إلى "أخبار الزمان" لان عددَ صفحات الكتاب حوالي 274 صفحة فقط، ولا تتوفر على الصفحة 365 كما هو مذكور في بعض المواقع، فقد حاولت من خلال  هذا المقال جلب وثائقي لملخص الكتاب اكتشفوه و تابعوه للنهاية في الرابط آخر الصفحة.

ما حقيقة وجود إبراهيم السلوقية وعلاقته مع كتاب أخبار الزمان؟

في المغرب مثل معروف نقول" بركة من سلوقية" وتعني كفى كذبا وابراهيم سلوقية تعني لا محل له من الوجود اسم غير موحود وقد أطلقه بعض الكذابين في التواصل الاجتماعي، المصيبة الكبرى أن مجموعة من المدونين تكلموا عن هذا المؤلف وعن زعمه وتنبؤاته وعن أحداث 20=20 وتعني سنة 2020، وكل مايحصل في العالم عن فيروس كورونا وعن فراغ المساجد والحظر الصحي والسكون العالمي قد تنبأ له هذا السلوقي، للأسف أن قطيع من المؤلفين الجدد قد انساقوا للموضوع وكتبوا عنه دون بحث، وهذه الطامة الكبرى.

             ملخص كتاب أخبار الزمان


مؤلف كتاب أخبار الزمان "أبو الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي"

كتاب أخبار الزمان كتاب رائع رغم ما يحمل من الخرافات، وقد طلب الكاتب الحسين بن علي المسعودي الصفح من القراء لما دون في الكتاب لانه  كتب ماسمعه من الشعوب الذي سافر اليها في الدول المختلفة، كتب من القصص والحديث الضعيف و كل ماكان يروج على الالسنة في تلك الحقبة.

والكاتب ابو الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي من أشهر علماء العرب والمشهور بهيرودوتس(283هـ_346هـ) مؤرخ جغرافي و أول من جمع التاريخ والجغرافيا في عمل ضخم.مروج الذهب ومعادن الجواهر.

ومن انجازات أبو الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي العلمية :

وصف الزلزال في كتابه مروج الذهب، ووصف البحر الميت والطواحين الريح الأولى، فيه البحر، وأشار الى الانحراف الوراثي في الحمضيات)كالقوارص والبرتقال، والليمون)..

ومن الكتب العلمية أيضا سر الحياة في أسرار الطبيعة والحواس والمبادئ، وله بعض المؤلفات في التاريخ وعلم الأخلاق والأنساب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

"الروح والجسد " كتاب مصطفى محمود

كتاب الروح والجسد مصطفى محمود الروح والجسد مصطفى محمود "الروح والجسد" كتاب للكاتب المصري مصطفى محمود ، وهو عبارة عن مجموعة من المق...