نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الاثنين، 23 سبتمبر 2019

ملخص رواية الشيطان والآنسة بريم

ملخص روابة الشيطان والأنسة بريم

أصدر الكاتب ياولو كويلو "الشيطان والآنسة بريم " ليكون بذلك قد أتم الثلاثية بعد أن صدر له منها "على نهر بيدرا" و "فيرونيكا تقرر أن تموت" وفيا لعادته منذ روايته الكيميائي، يغوص في أعماق النفس ليعالج الانقسام داخلها بين الخير والشر، يستحضر خلال مدة زمنية ما يمكن أن يحدث لأشخاص عاديين وجدوا أنفسهم في مواجهة مع الحب والموت والثروة.
تحمل الرواية في طياتها التناقضات النفسية، يجسد فيها الكاتب باولو كويلو النفس البشرية التي تتقلب في الأفكار بين الشر والخير، بين الرغبة والطموح، وبين ما تريده هي وما يريده الجميع، والأفكار التي تتسلسل ، لتصل بصاحبها لهدفه، وحتى ان كان هدفها نبيلا يحمي المجتمع لكنها لا تخلو من أطماع النفس.
القارئ العربي سيجد في الطبعة العربية الكاملة الصادرة نصا ممتعا حافلا بالأساطير، قصة غريب يحل فجأة بقرية نائية أهلها يعيشون في سلام وبصحبته شيطان و كنز من الذهب.
الغريب يضع السكان أمام امتحان صعب، يطلب منهم أن يرتكبوا جريمة قتل مقابل كنزه، يترك لهم اختيار الضحية و يجلس بعيدا يتفرج على الصراع بين نوازع الشر ونداء الخير ...
الرواية تحتوي على مجموعة من العبر، وتجسد مجموعة من المشاعر، صراع بين الآنسة بريم والشيطان الذي يمثله الشخص المجهول، وبين عقل بريم و مجتمعها مع رغبتها في المال، العقل المسير نحو الطمع.
الغريب في حاجة إلى من يثبت له أن البشرية ما زالت قادرة على الاختيار الصحيح، و ذلك ما يجده في شانتال التي رغم رغبتها في الهروب فنها تحاول السعي لخلاص قريتها من شيطان الغريب و ذهبه.
لقد كتب الكاتب البرازيلي عن كل شيء تقريبا، عن الحب، الرغبة خيبة الأمل، البحث عن الذات عن الله والسعادة والكثير من المواضيع الفلسفية.
الشيطان والآنسة بريم للكاتب باولو كويلو ترجمة جواد صيداوي وبسام حجار.

هناك تعليقان (2):

  1. قصة اخرى مثيرة و مشوقة للكاتب "باولو كويو"

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك على المرور الطيب، تابعنا ان شاء الله سنقوم بتلخيص قصة اخرى للكاتب "باولو كويلو"

      حذف

"الروح والجسد " كتاب مصطفى محمود

كتاب الروح والجسد مصطفى محمود الروح والجسد مصطفى محمود "الروح والجسد" كتاب للكاتب المصري مصطفى محمود ، وهو عبارة عن مجموعة من المق...