نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الجمعة، 10 سبتمبر 2021

ما الهدف من تأسيس جوجل ( google)؟

 

متى تأسس جوجل ؟ ومن أسسه ؟ وما هدف جوجل من التأسيس؟

 

تأسس جوجل بتاريخ 4 سبتمر 1998 على يد لاري بايج، وسيرجي برين، ويقع مقر جوجل  بكاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال أموال من مصادر متعددة، وقد كان أول مقر شركة جوجل في مرآب للسيارات منطقة مينلو بارك.وقد عرف محرك البحث في البداية باسم BackRub) ( وشهد الاختراع تشجيعا كبيرا ونجاحا عظيما كواحدة من أبرز شركات التكنولوجيا في العالم حيث تم تسجيل الشركة ببراءة الاختراع باسم لاري بايج سنة 2004 ثم في البورصة  لتوسع نطاق الخدمات التي تقدمها وتضم تلك الخدمات :

Chrome web browser-

Gmail-

لتصبح فيما بعد أكبر تجمع لعدد كبير من الشركات، ورابع شركة تقنية في العالم بقيمة سوقية تتجاوز ألف مليار دورلار.

 

من هو مؤسس جوجل؟

 

ماهدف جوجل من التأسيس ؟

 

وأهم خدمات جوجل أو الهدف من التأسيس هو تقديم معلومات عبر البحث على الأنترنت ، حتى يسهل على الباحث تلقي خدمات على الشبكة باعتباره أكبر محرك بحث وأروعه وأسهل طريقة للعثور على المعلومات عبر الويب. معتمدا على تقنية تصنيف الصفحة  Page Rank  التي تتضمن حلول لأهم النتائج التي يتم البحث عنها.

هل تعلم أن جوجل تعرف عنك كل شيء؟

ان google تصون سجل بحثك بشكل دائم وإلى الأبد لترقبه، وتحتفظ بكل ما قمت به أثناء البحث ، بحيث يتتبعون معلوماتك عبر ايميلك وكل بياناتك الشخصية ويراقبون موقعك ومكانك عبر العالم،  ويتقصون كل أخبارك وما تفكر فيه.


مالا تعرفه عن google ؟

 

إنها تتبع كل ما تبحث عنه وتشاهده، حتى الإعلانات التي تثير فضولك تجدها قد ملأت كل شاشة هاتفك أو متصفح الكومبيوتر الذي يخصك وتستعمله، وكل ما شاهدته في يوتيوب.

Google تتعقب كل جميع رسائلك النصية المحفوظة، وكم مرة استخدمت تطبيقاتك، ومكان استخدامها ومع من تستخدمها، كما تحتفظ بصورك حتى حتى اذا ماقمت بحذفها ويتتبعون جميع المنتجات التي تهتم بها وتشتريها من الاسواق عبر الانترنت ويتعقبون أي شيء وفي أي وقت وخاصة حين توافق على شروطهم لتستمر في مواصلة استعمال هذا المتصفح.


فهو لم يعد متصفحا فحسب بل صندوق معلوماتك الخاصة وشركة تتبع كل خطواتك لاستخدام بياناتك وانشاء ملف تعريفي عنك. حتى يسهل على الشركات الإعلانية والمعلنين التواصل معك، بعد تقديم ملفك الخاص لهم كطابق من ذهب، دفعوا أموالهم للوصول إليك واستهدافك دون عناء. لأنك أصبحت مجرد منتج لدى هذه الشركة،  لم يعد هناك خصوصية بوجود جوجل إلا ما تركته في جوفك، لكن! لكل مشكلة  لها حل.

 ما الحل اذن؟

 

توصيات تجنبك المراقبة من شركة  google

 

حتى تتجنب مراقبة جوجل لدينا توصيات وخدمات يمكنك اتباعها، يمكن استبدال بحث جوجل بمحرك DUCKDUCKGOK  يمكنك من التحكم بسلاسة في معلوماتك الشخصية عبر الأنترنت دون أي مقايضات أو متابعات.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

"الروح والجسد " كتاب مصطفى محمود

كتاب الروح والجسد مصطفى محمود الروح والجسد مصطفى محمود "الروح والجسد" كتاب للكاتب المصري مصطفى محمود ، وهو عبارة عن مجموعة من المق...